تابعنا
عام

"تريندز" ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم مشتركة في مجالات التدريب والبحث العلمي

السبت 14/9/2024

وقّع مركز تريندز للبحوث والاستشارات ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين مذكرة تفاهم تعزز سبل العمل المشترك، وتدعم الشراكة بين الجانبين في مجالات التدريب والأبحاث والدراسات.

وتنص المذكرة التي وقّعها الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، وسعادة الدكتور سعيد محمد الشامسي، رئيس مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين، بحضور عدد من أعضاء المجلس، وهم سعادة الدكتور طارق أحمد الهيدان، وسعادة الدكتور محمد عمر بلفقيه، وسعادة جمعة مبارك الجنيبي، وعدد من مسؤولي وباحثي "تريندز"، إلى تبادل الخبرات، خاصة في مجال التدريب في البرامج ذات الصلة بالدبلوماسية والعلاقات الدولية، حيث أطلق تريندز مؤخراً المعهد الدولي للتدريب، وعقد شراكة مع مدرسة جنيف للدبلوماسية والعلاقات الدولية، إضافةً إلى تنظيم الفعاليات العلمية والبحثية المشتركة، إلى جانب تبادل الإصدارات العلمية والمعرفية.

وأعرب العلي، عن سعادته بهذا التعاون وتقديره لجهود مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين في خدمة الوطن، مؤكداً حرص "تريندز" على التعاون مع المجلس في عددٍ من المجالات، بما في ذلك تبادل الخبرات والمعرفة في مجال الدبلوماسية والعلاقات الدولية، والتعاون في مجالات التدريب، والاستفادة من قدرات أعضاء المجلس في هذا المجال، وكذلك في إعداد الدراسات والبحوث حول القضايا الإقليمية والدولية.

من جهته رحّب سعادة الشامسي بتعاون مجلس الدبلوماسيين المتقاعدين مع "تريندز"، وهنّأ المركز على إطلاق معهد تريندز الدولي للتدريب، وشراكته مع مدرسة جنيف للدبلوماسية.

وأبدى سعادته إعجابه الشديد بجهود "تريندز" العالمية، خاصةً فيما يتعلق بتمكين الشباب، وإصداراته البحثية، وجهوده العلمية، كما ثمّن تنوع الإصدارات والمستوى الذي وصلت إليه، وأشاد بحرص المركز على تمكين الشباب ورفع قدراتهم وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من الابتكار والتعلم للمساهمة الفاعلة في صُنع المستقبل.

وأكّد سعادته سعي المجلس المستمر على إقامة شراكات نوعية تدعم الشباب وتمكنهم وتمنحهم فرصاً جديدة لتطوير خبراتهم المعرفية.

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.