تابعنا
عام

سفارة الإمارات في باريس تستضيف النسخة العاشرة من فعالية "مجلون"

الخميس 04/7/2024

استضافت سعادة هند العتيبة سفيرة دولة الإمارات لدى الجمهورية الفرنسية، النسخة العاشرة من فعالية "مجلون" في مكتبة المعهد الوطني الفرنسي لتاريخ الفن. 

وأُقيمت الفعالية في قاعة لابروست والتي تُعد من المعالم الثقافية والتراثية الفرنسية البارزة حيث شهدت إصدار كتاب السفارة "مجلون—بناء جسور التواصل عبر الدبلوماسية" (دار النشر مازارا - Mazara Edition).

ويحتفي الكتاب الذي صدر باللغات العربية والفرنسية والإنجليزية بالصداقة الوطيدة بين الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الفرنسية ويستعرض الجوانب الرئيسية للعلاقات الثنائية في مختلف مجالات الدبلوماسية والاقتصاد وتمكين المرأة والتعايش والتراث والفن والثقافة والتنمية المستدامة. 

وجمع لقاء "مجلون" في نسخته العاشرة، شخصيات فرنسية بارزة من كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية من بينها سعادة جاك لانغ رئيس معهد العالم العربي، وسعادة أرنو نجاتشا نائب عمدة مدينة باريس، والسيناتور أوليفييه كاديك رئيس مجموعة الصداقة بين فرنسا ودول الخليج في مجلس الشيوخ الفرنسي، والبارون إريك دي روتشيلد، والسيدة هيلين فالاد مديرة التطوير البيئي لدى مجموعة أل في أم أش، والمايسترو أمين قويدر، فنان اليونسكو للسلام.

ويعكس حضور شخصيات فرنسية تتميز بدعم تعزيز الحوار بين الثقافات قوة العلاقات وعمق الصداقة بين دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية. 

وقالت سعادة هند العتيبة في هذه المناسبة: " يحتفي إصدار هذا الكتاب بأهمية دعم القيم المشتركة بين بلدينا وتعاوننا الواسع.

تجسد الدبلوماسية والاقتصاد وتمكين المرأة والفن والتراث والتعايش والتنمية المستدامة جسور بين الثقافات وأدوات لتعزيز الحوار بين الحضارات.

وتسهم شخصيات إماراتية وفرنسية بدعم الروابط بين الشعوب وتعزيز هذه الصداقة.

يُبرز هذا الحدث اليوم أهمية مجتمع "مجلون" الذي يلتزم بتعزيز حوار الحضارات وبناء الجسور بين الشرق والغرب. "

من جانبها قالت كاترينا لو ماسكولو مينتي، ناشرة كتاب "مجلون—بناء جسور التواصل عبر الدبلوماسية" ومؤسس دار النشر مازارا المتواجدة بدولة الإمارات: "يسعدنا تقديم هذا العمل للجمهور، وكلنا ثقة بأنه سيكون بمثابة مرجع لا غنى عنه لأي شخص يسعى إلى فهم القيم المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وفرنسا.

هذه المثل العليا لم تشكل ماضينا فحسب، بل ستستمر في التأثير في العالم الذي نعيش فيه ".

وتجمع كلمة "مجلون" بين "المجلس" الإماراتي و"الصالون" الفرنسي، وهي سلسلة من الفعاليات التي تهدف لمناقشة القضايا الرئيسية ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقات الفرنسية-الإماراتية وتفعيل التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي.

ومنذ إطلاقها في عام 2022، جمعت فعاليات سلسلة "مجلون" شخصيات بارزة من دولة الإمارات والجمهورية الفرنسية من خلال سلسلة من اللقاءات رفيعة المستوى تُسلِّط الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع والتي تشمل الفضاء والثقافة والحوار بين الأديان والابتكار.

 

يوجهك هذا الرابط إلى موقع خارجي قد يكون له سياسات مختلفة للمحتوى والخصوصية عن موقع وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.