رسوم خدمة التصديق:
• مستندات أحوال شخصية: 150 درهم إماراتي
• مستندات تجارية: 2000 درهم إماراتي
الفواتير التجارية: بناءً على مبلغ الفاتورة والمقياس المرتبط بها. لمزيد من التفاصيل، يرجى الرجوع إلى دليل رسوم التصديق https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Services/Forms/attestations-guide
• الخصم المباشر
• بطاقات الائتمان (فيزا / ماستر)
• سامسونج Pay
• آبل Pay (سيتم تفعيله في 1 سبتمبر 2022)
• المستند الأصلي باللغة العربية أو الإنجليزية (أو مترجم بترجمة قانونية)
• التأكد من أن المستند الأصلي موثقاً أو مصدقاً من الجهات المختصة المعتمدة قبل التقديم
• ألا يكون المستند مغلف حرارياً
• مستندات أحوال شخصية: على سبيل المثال لا الحصر: المستندات التعليمية (يتم التعامل مع الشهادة وجدول الدرجات على أنهما مستندان) - شهادات الميلاد - شهادة الوفاة - التقارير الطبية - شهادة حسن السيرة والسلوك - شهادة الزواج، والشهادات الصادرة عن المحكمة - التوكيل الشخصي – شهادة لمن يهمه الامر - عقد عمل - عرض التوظيف - كشوف الحسابات البنكية - شهادة ضريبة شخصية.
• مستندات تجارية: يشمل على سبيل المثال لا الحصر: عقد أو اتفاقية - سجل تجاري - تعيين مدير - محضر اجتماع مجلس الإدارة أو الشركاء - تغيير اسم الشركة - تسجيل العلامة التجارية - اتفاقية التوزيع - شهادة تأمين الشركات - شهادة ضريبة الشركات - قرار مجلس الإدارة - الرخصة التجارية - شهادة الشراكة أو المساهم - الملاحق والملاحق في المستندات التجارية - المذكرات - إغلاق الشركة - تسجيل فرع الشركة - مستندات الإفلاس - البيان المالي - تسجيل المنتج - تسجيل براءة الاختراع أو التنازل - تسجيل العلامة التجارية - توكيل ذو طابع تجاري - توكيل عام - مستند توقيع - شهادة مستخدم نهائي - شهادة ضريبة - شهادة انجاز - أي مستند آخر ذي طبيعة تجارية.
يمكن اعتبار العقود او الاتفاقيات التجارية بمثابة مستندات متعددة بناءً على محتواها. يرجى التواصل مع مركز الاتصال الخاص بنا إذا كانت لديك أي استفسار
• الفواتير وشهادات المنشأ: مستندات تجاريه تثبت عملية الشراء او البيع للمنتجات او البضائع
يتم إرسال المستند الأصلي عبر خدمة البريد لإتمام عملية التصديق.
• لتصديق مستنداتك في دولة الإمارات، يرجى مراجعة دليل المستخدم واتباع التعليمات خطوة بخطوة
https://www.mofaic.gov.ae/-/media/Service/Attestation-Guide/Ar.pdf
• خلال تواجدك خارج الدولة، يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية دولة الإمارات. قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
من الممكن أي يقوم أي شخص بتصديق مستنداتك بالإنابة عنك
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية : www.mofa.gov.ae
• تطبيق الهاتف الذكي UAE MOFA
• سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج
• يمكن لأصحاب الهمم وكبار المواطنين والمقيمين التقديم على خدمة التصديق عبر الاتصال على الرقم 0097180044444
• نقبل طلبات تصديق شهادة الوفاة عبر الاتصال على الرقم 0097180044444
• يرجى الذهاب لخيار المعاملات غير المنتهية وسيتم إظهار حالة المعاملة
• شارع الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، البطين - أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة
• لتفاصيل أكثر يمكنكم زيارة الرابط التالي : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
• أوقات العمل: 8:00 ص الى 4:00 م
• مكتب وزارة الخارجية بدبي - حي القنصليات في بر دبي، أوقات العمل: 8:00 ص الى 3:00 م
• مكتب وزارة الخارجية بالشارقة - منطقة الرحمانية، أوقات العمل: 8:00 ص الى 2:00 م
• يرجى التواصل مع البنك الخاص بك أو تغيير نوع البطاقة حيث أنه لا يتم دعم هذا النوع من البطاقات
• يرجى محاولة النقر الثنائي على رابط التحميل لاستعراض الملفات في الجهاز وتحميل الملف.
• إذا ظهر الخطأ في الصفحة الأولى للخدمة يرجى التأكد من إدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح.
• عند الانتقال إلى الصفحة الثانية من تقديم الطلب يرجى التأكد من النقر على خيار "إتمام الدفع" ومن ثم الموافقة على الشروط والأحكام.
• أما إذا ظهر الخطأ في الصفحة الخاصة بإدخال بيانات بطاقة الدفع، فغالباً ما يكون سبب ذلك أن بيانات بطاقة الدفع التي تم إدخالها قد تكون خاطئة، أو أنه يتعين عليكم التواصل مع البنك الخاص بكم، لأن بعض البنوك تلجأ إلى تقييد استخدام البطاقات خارج الدولة، أو قد يكون الخطأ ناتجاً عن أسباب إدارية أو تقنية، وعندها سيكون لدى البنك الصلاحية لمتابعة الموضوع وإبلاغكم بالسبب، وحل المشكلة.
• وبالإمكان في حينها إعادة تعبئة الطلب وتجربة الدفع مجدداً.
يرجى التأكد من:
• تعبئة كافة الحقول الإلزامية،
• ضرورة تعبئة الحقول بالشكل الصحيح.
• الالتزام بحجم المرفق المحدد وهو 5 MB
• يرجى التأكد من إدخال البيانات بالشكل الصحيح والمحدد في طلب التسجيل مع التأكد من إدخال الرموز المتغيرة الموجودة في أسفل الصفحة بالشكل الصحيح.
يرجى إعداد المعلومات التالية ومن ثم الاتصال بموظف خدمة العملاء في مركز الاتصال وتزويده بها ليقوم بمساعدتك.
• اسم الخدمة التي يتم التقديم عليها
• اسم البعثة المراد التقديم لها
• رقم الطلب (إن وجد)
• صورة عن الخطأ والصفحة التي تسبق ظهور الخطأ
• مكان ظهور الخطأ
• البريد الإلكتروني ورقم الهاتف المتحرك
• يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 80044444
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب
• يرجى التأكد من أنك قمت باختيار البعثة الصحيحة في طلب الخدمة، والتأكد من إتمام عملية الدفع وخصم المبلغ المطلوب
لإعادة تعيين كلمة المرور:
• خدمة الافراد UAE PASS: الرجاء التواصل مع هيئة تنظيم الاتصالات
• خدمة الشركات: التواصل مع وزارة الخارجية
للاستعلام عن رد المبلغ المدفوع يرجى الاتصال على الرقم 97180044444 +
• تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS
• تسجيل دخول الشركات/المؤسسات عن طريق الرابط الالكتروني : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Account/Login
• توفر هذه الخدمة إمكانية الوصول إلى العديد من خدمات التوقيع والتوثيق داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث تمتلك حساب دخول واحد للتقديم على خدمات عديدة عبر العديد من المؤسسات في الدولة
• تم اعتماد نظام الهوية الرقمية (UAE Pass) كمعرف رقمي خاص بك لتحديد الهوية بشكل آمن
• لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الرابط التالي : https://selfcare.uaepass.ae
• الخلل تقني : يرجى إرسال صورة الشاشة لرسالة الخطأ التي تظهر مع الرابط الخاص بها مع طلب بيانات الحساب (البريد الإلكتروني- اسم المستخدم – رقم الهاتف المتحرك) ليتم إرسال الخلل إلى الجهة المختصة للمساعدة في حل المشكلة عبر إرسال المشكلة في الصفحة الخاصة بالشكاوي في القنوات الذكية
• من خلال صفحة الاستفسارات والشكاوي والاقتراحات من خلال الرابط التالي : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Contact-us
• أو من خلال التواصل مع مركز الاتصال على رقم: 80044444
في حال تم رفض الطلب من قبل وزارة الخارجية أو البعثة سيتم استرداد المبلغ تلقائياً خلال 14 يوم عمل
في حال لم يتم تسليم الطلب إلى وزارة الخارجية أو البعثة في الخارج يرجى الدخول إلى الموقع الوزارة من خلال اختيار قائمة إلغاء الطلب وسيتم استرداد المبلغ خلال 14 يوم عمل علماً بأن رسوم التوصيل غير قابلة للاسترداد.
يتم التقديم عن طريق موقع وزارة الخارجية أو التواصل مع مركز الاتصال 0097180044444
في حالة تم تأكيد عملية الدفع من قبل البنك الخاص بكم يتم إرسال إيصال الدفع عبر البريد الإلكتروني المسجل
ويمكنكم زيارة موقع الوزارة والدخول إلى قائمة طلبات ومن ثم الدخول إلى تفاصيل الطلب واختيار إيصال الدفع
يرجى العلم أنه في حال تم تسجيلكم في الموقع الإلكتروني كمستخدم شركات لا يمكن إعادة الدخول لخدمة الأفراد وعليه يرجى التواصل مع مركز الاتصال لتقديم الدعم 0097180044444
يتم إرسال إيميل إلى عنوان البريد إلكتروني المسجل الخاص بالمتعامل يتضمن حالة الطلب
الدخول إلى موقع الوزارة لمعرفة حالة الطلب
حسب شركة التوصيل المختارة في الموقع، كما يمكنكم تتبع الشحنة عن طريق الرابط الذي يتم إرساله من قبل شركة التوصيل.
من الممكن أن يقوم أي شخص بتقديم الطلب نيابة عن صاحب المستند
• بطاقات الائتمان (فيزا / ماستر كارد)
• محفظة سامسونج الرقمية Samsung Pay
• محفظة آبل الرقمية Apple Pay
مستندات الأحوال الشخصية (ومنها، على سبيل المثال لا الحصر: الشهادات التعليمية، جداول الدرجات التعليمية، شهادات الميلاد، شهادات الوفاة، التقارير الطبية، شهادة حسن السيرة والسلوك، شهادة زواج، الشهادات الصادرة عن المحكمة، التوكيل الشخصي، شهادة لمن يهمه الأمر، عقد عمل، عرض التوظيف، كشوف الحسابات البنكية، شهادة ضريبة شخصية)
المستندات التجارية (ومنها، على سبيل المثال لا الحصر: عقد أو اتفاقية، سجل تجاري، تعيين مدير، محضر اجتماع مجلس الإدارة أو الشركاء، تغيير اسم الشركة، تسجيل العلامة التجارية، اتفاقية التوزيع، شهادة تأمين الشركات، شهادة ضريبة الشركات، قرار مجلس الإدارة، الرخصة التجارية، شهادة الشراكة أو المساهم، الملاحق والملاحق في المستندات التجارية، المذكرات، إغلاق الشركة، تسجيل فرع الشركة، مستندات الإفلاس، البيان المالي، تسجيل المنتج، تسجيل براءة الاختراع أو التنازل، تسجيل العلامة التجارية، توكيل ذو طابع تجاري، توكيل عام، مستند توقيع، شهادة مستخدم نهائي، شهادة ضريبة، شهادة انجاز)
الفواتير التجارية وشهادات المنشأ والتي يتم تصديقها عبر نظام تصديق المستندات الإلكتروني (eDAS).
تسجيل الدخول عن طريق نظام الدخول الذكي للأفراد UAE PASS
تسجيل الدخول للزائرين والمقيمين
· يتم التقديم للتصديق على المستند من وزارة الخارجية عبر الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة أو التطبيق الذكي UAE MOFA.
· يتم التصديق على أصل المستند من الجهة الحكومية الصادرة منها المستند ولن يتم التصديق على النسخ: التأكد من وجود ختم الجهة الحكومية الصادر منها المستند واختيار الجهة الصحيحة للتصديق (داخل الدولة أو خارجها).
· التأكد من ارفاق أصل المستند أو المستند الرقمي المتضمن رمز الاستجابة السريعة ( ( QR code
· عدم وجود مغلف حراري على المستند.
· يتم وضع المستند الأصلي في المغلف قبل تسليمه لموظف خدمة التوصيل.
· التصديق على المستندات المعتمدة إلكترونياً: يرجى إرفاق رمز الاستجابة السريعة أو أي رابط صادر عن الجهة المعتمدة للتحقق من المستند والتصديق عليه.
• لتصديق مستنداتك في دولة الإمارات، يرجى مراجعة دليل المستخدم واتباع التعليمات خطوة بخطوة
Guide/Ar.pdf-/media/Service/Attestation-https://www.mofa.gov.ae
• خلال تواجدك خارج الدولة، يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية تابعة لدولة الإمارات. قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة. يرجى التواصل مع أقرب بعثة للدولة للاستفسار.
• الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية
• تطبيق الهاتف الذكي UAE MOFAIC
• سفارات وقنصليات دولة الإمارات في الخارج
• يمكن لأصحاب الهمم وكبار المواطنين والمقيمين التواصل مع مركز الاتصال عبر الرقم 0097180044444
تبلغ رسوم خدمة تصديق مستندات الأحوال الشخصية: 150 درهم
تبلغ رسوم خدمة تصديق المستندات التجارية: 2000 درهم
(ملاحظة: يمكن اعتبار العقود التجارية بمثابة مستندات متعددة بناءً على محتواها وتختلف قيمة الرسوم للمستندات التابعة للاتفاقيات التجارية.)
لا تتطلب خدمة التصديقات تحميل أي مرفقات ويتوجب تسليم أصل المستند المراد تصديقه إلى شركات التوصيل المختارة فقط
التواصل مع مركز الاتصال عبر الرقم 0097180044444 ليتم التنسيق والإجراء لإنهاء التصديق
يتم الدخول عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي واختيار خدمة الشركات ومن ثم تصديق الفواتير التجارية (عبر نظام تصديق المستندات الإلكتروني eDAS)
بمجرد استلام مزود خدمة التوصيل الشحنة الخاصة بك، ستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني أو الدردشة عبر الواتساب لتتبع مسار شحنتك.
إذا اخترت وزارة الخارجية كموقع للتصديق، سيتم التواصل معك من قبل شركة التوصيل التي تم اختيارها عبر الموقع الإلكتروني
أرامكس:
· العادي (3 أيام عمل): 40 درهم
· السريع (نفس اليوم): 150 درهم
بريد الامارات:
· العادي (3 أيام عمل): 31.50 درهم
· السريع (نفس اليوم): 105 درهم
زاجل:
· العادي (3 أيام عمل): 31.50 درهم
· السريع (نفس اليوم): 126 درهم
توزيع:
· العادي (3 أيام عمل): 36.75 درهم
· السريع (نفس اليوم): 95 درهم
لخدمة التوصيل العادية يتم إرفاق 25 مستند، ولخدمة التوصيل السريعة يتم إرفاق 10 مستندات.
يرجى إرفاق أصل المستند أو المستند الرقمي المتضمن رمز ( ( QR
يمكن تغيير موقع تسليم واستلام الشحنة الخاصة بكم بعد التواصل مع شركة التوصيل التي تم اختيارها ويرجى العلم بأن تغيير موقع التسليم والاستلام يؤدي إلى تأخير عميلة الحصول على الخدمة دون تحمل الجهة المسؤولية عن ذلك
لا يوجد مراكز إسعاد المتعاملين ويمكنكم التقديم على الخدمة عبر موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي.
· في حال عدم وجود بعثة للإمارات العربية المتحدة لدى الدولة التي تتواجد بها، يرجى التواصل مع الوزارة عن طريق مركز الاتصال أو صفحة اتصل بنا.
يرجى الاطلاع على آلية الحصول على خدمة التصديقات لكل بعثة في الخارج
تقدم وزارة الخارجية كافة خدماتها عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي فقط. أصبح بإمكان جميع المتعاملين تقديم جميع المعاملات الخاصة بخدمة التصديقات من خلال الموقع الإلكتروني www.mofaic.gov.ae والتطبيق الذكي UAE MOFA، بعد استيفاء جميع الشروط.
وتماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات نحو الارتقاء بالخدمات الحكومية وتجربة المتعاملين، تم إغلاق جميع مراكز سعادة المتعاملين التابعة لها
• المستندات الأصلية أو المستندات الالكترونية أو المستندات المعتمدة الكترونياً التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة.
• ألا يكون المستند مغلف حرارياً: سيتم رفض الوثائق المغلفة حرارياً.
• التأكد من أن المستند الأصلي موثقاً أو مصدقاً من الجهات المختصة المعتمدة قبل التقديم: سيتم رفض المعاملة إذا كان ينقصها التصديقات المطلوبة من الجهات المختصة
للمستندات الصادرة من داخل دولة الإمارات:
• يرجى التأكد من أن المستندات قد تم التصديق عليها فعلياً أو الكترونياً مسبقاً من قبل الجهة الرسمية المعتمدة باستثناء المستندات الرقمية من الجهات المعتمدة أو المعتمدة الكترونياً. مثال: يجب تصديق شهادة الميلاد من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع أو الهيئة الصحية المحلية.
• التقديم للتصديق على المستند من وزارة الخارجية عبر القنوات الرقمية من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE MOFA
• يمكن بعد ذلك التصديق على المستندات من قبل إحدى سفارة أو قنصلية دولة الامارات في الخارج
للمستندات الصادرة من خارج دولة الإمارات:
• التصديق على أصل المستند من وزارة خارجية الدولة الصادرة منها المستند.
• يمكن بعد ذلك التصديق على المستند من قبل إحدى سفارات أو قنصلية دولة الإمارات في بلد الإصدار
• يجب توثيق المستندات الأصلية في دولة الإمارات من خلال الموقع الرسمي للوزارة www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE MOFA
إذا اخترت دولة الإمارات كموقع للمصادقة، فسيُطلب منك اختيار نوع خدمة التوصيل. وبمجرد الانتهاء من عملية الدفع، سيتصل بك مزود خدمة التوصيل لاستلام المستندات الخاصة بك. تنحصر عدد المستندات التي يمكنك التصديق عليها وفقاً لخيارات خدمة التوصيل المختارة عند التقديم على خدمة التصديق
تنحصر عدد المستندات التي يمكنك التصديق عليها وفقاً لخيارات خدمة التوصيل المختارة عند التقديم على خدمة التصديق:
•العادي: مدة الخدمة 3 أيام عمل - الحد الأقصى لكل معاملة 25 مستند
•السريع Express: مدة الخدمة يوم عمل واحد - الحد الأقصى لكل معاملة 10 مستندات (يجب التقديم قبل الساعة 11:30 صباحاً)
•خدمة البريد المدفوعة مسبقاً: لا يوجد حد لعدد المستندات - الرجاء التواصل معنا لمعرفة تفاصيل باقات الشركات ومكاتب تخليص المعاملات
يجب أن يتم تسليم واستلام المستندات في الموقع نفسه
• العادي: 3 أيام عمل - 40 درهم
• السريع Express: يوم عمل واحد – 150 درهم (غير شاملة ضريبة القيمة المضافة)
• خدمة البريد المدفوعة مسبقاً: تتوفر لدينا باقات للشركات ومكاتب تخليص المعاملات – لمزيد من التفاصيل، الرجاء التواصل معنا على الرقم 0097180044444
المستندات الأصلية أو المستندات الالكترونية أو المستندات المعتمدة الكترونياً التي تحتوي على رمز الاستجابة السريعة.
بمجرد استلام مزود خدمة التوصيل الطرد الخاص بك، ستتلقى إشعارًا بالبريد الإلكتروني مع رابط لتتبع مسار شحنتك
يمكنك معرفة أوقات العمل الرسمية لسفارات وقنصليات دولة الإمارات من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
في الوقت الحالي، إن خدمة التوصيل المتاحة في موقع وزارة الخارجية www.mofaic.gov.ae متوفرة فقط داخل دولة الإمارات. قد تقبل بعض البعثات أخذ المواعيد عبر الهاتف أو قد يكون لديها اتفاقيات مع مزودي خدمة التوصيل في المدينة/الدولة. يرجى التكرم بزيارة صفحة البعثات التمثيلية للدولة في الخارج لمزيد من التفاصيل https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك، صفحة البعثات التمثيلية للدولة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية لمزيد من التفاصيل عن كل بعثة https://www.mofa.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يمكنك صفحة البعثات التمثيلية للدولة على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية، لمزيد من التفاصيل عن كل بعثة : https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يرجى التواصل مع وزارة الخارجية على الرقم 80044444 - 971+ أو تقديم الاستفسار عبر صفحة "اتصل بنا" في الموقع الالكتروني لوزارة الخارجية www.mofaic.gov.ae وسيتم موافاتكم بالإجراءات.
يمكنك التصديق على المستندات في أقرب سفارة أو قنصلية دولة الإمارات. قد يكون لكل سفارة أو قنصلية إجراءاتها الخاصة. لمزيد من التفاصيل، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة أو القنصلية: https://www.mofaic.gov.ae/ar-ae/Missions/UAE-Missions-Abroad
يرجى التأكد من وجود البريد الإلكتروني في الـ Junk mail أو التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 0097180044444
يرجى العلم بأنه سيتم استرداد رسوم الطلبات المرفوضة تلقائياً إلى حسابك خلال 14 يوماً. لأي طلبات استرداد أخرى، يمكنكم التواصل مع مركز الاتصال على الرقم 0097180044444
• إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول باستخدام UAE PASS: الرجاء التواصل مع فريق دعم الهوية الرقمية https://www.uaepass.ae
• إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول كشركات/جهات: يرجى التواصل مع مركز اتصال وزارة الخارجية على الرقم 0097180044444
•تسجيل الدخول للموقع الرسمي لوزارة الخارجية www.mofaic.gov.ae أو التطبيق الذكي UAE MOFA باستخدام اسم المستخدم الخاص بكم وكلمة المرور
•اختيار المهام (طلباتي)
•يمكنك الاطلاع على الجدول يوضح (بطاقة مقدم الطلب – رقم المتابعة – اسم الخدمة الإلكترونية – حالة الخدمة الإلكترونية – تاريخ انشاء الطلب – تاريخ آخر اجراء)
•الضغط على رقم الطلب الخاص بكم والذي يبدأ ب (ATS- 202XXXXXX) ستقوم الصفحة بالتحديث تلقائياً.
•الشهادات: بإمكانك الاطلاع على الجدول الذي يوضح (محل الإصدار – نوع الشهادة – العدد)
•في نفس الجدول بإمكانك الحصول على إيصال الدفع
- أطلقت الوزارة برنامجاً جديداً لتصديق المستندات الخاصة بالبضائع المستوردة إلى الدولة إلكترونياً بختم رقمي. في الوقت الحالي، تقتصر خدمة التصديقات من خلال نظام eDAS على المستندات التالية:
سيعمل النظام بشكل مؤتمت بالكامل مما سيسمح بالتصديق على غالبية المستندات بسلاسة وبدون تدخل بشري. في المقابل، يقدّم النظام خدمة التصديق الإلكتروني بختم رقمي وفي وقت أقصر وجهد ونفقات أقل بكثير مما كانت عليه.
يجب مسح المستندات ضوئيا بدقة عالية بشكل PDF وتحميلها على النظام مع إدخال البيانات الصحيحة لمتابعة إجراء المعاملة. وخلال فترة من الوقت سيقوم النظام بإظهار "حالة المعاملة" ويمكنكم حينئذ تنزيل المستندات المصدّقة.
الخطوة 1: إذهب إلى موقع وزارة الخارجية أو اكتب الرابط التالي في متصفحك: https://www.mofaic.gov.ae
يرجى التأكد من إنشاء حساب الشركة وإكمال عملية تفعيل الحساب. بمجرد تسجيل الحساب وتفعيله بنجاح، تأكد من تسجيل الخروج من حسابك.
الخطوة 2: اكتب الرابط التالي في متصفحك: https://attest.mofaic.gov.ae/mofaic
ضمن عملية تسجيل الدخول لحساب الشركة، أدخل نفس اسم المستخدم وكلمة المرور التي اخترتهما خلال إنشاء الحساب، ثم انقر على تسجيل الدخول. سيتم إعادة توجيهك إلى المرحلة الثانية من تسجيل الحساب. يرجى تعبئة التفاصيل وتحميل الرخصة التجارية. بعد نجاح عملية إنشاء الحساب، سيسمح لك النظام بتسجيل الدخول ويمكنك المباشرة بتحميل المستندات لغرض التصديق.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية كلّ على حدا بشكل PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ بتقديم طلباً جديداً
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة نظام eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وانقر فوق إرسال
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية بشكل منفصل باستخدام تنسيق المستندات المحمولة PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديدا
الخطوة 3: اختيار النوع- شهادة المنشأ
الخطوة 4: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة نظام eDAS
الخطوة 5: تحميل المستند وانقر فوق إرسال
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية كل على حدا بشكل PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديداً
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وفقا لذلك وانقر فوق إرسال
الخطوة 5: النقر فوق خيار النسخ المتماثل للفواتير المتبقية
الخطوة 6: إجراء التعديلات اللازمة على المعاملات المنسوخة
الخطوة 7: إرسال المعاملة
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
الخطوة 1: مسح ضوئي لشهادة المنشأ والفاتورة التجارية بشكل منفصل بتنسيق PDF وبدقة عالية.
الخطوة 2: تسجيل الدخول إلى حسابك وابدأ طلباً جديدا
الخطوة 3: إضافة تفاصيل دقيقة عن المستندات إلى بوابة eDAS
الخطوة 4: تحميل المستندات وفقا لذلك وانقر فوق إرسال
الخطوة 5: تحميل شهادة المنشأ بشكل فردي ولا يمكن تحميلها باستخدام خيار النسخ المتماثل.
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
يجب تحميل جميع الفواتير في نظام eDAS باستثناء ما يلي:
اختيار التصديق على كل من الفاتورة وشهادة المنشأ. لدى تعبئة الطلب، قم بما يلي:
يمكنك استخدام دليل المستخدم لنظام eDAS للحصول على إرشادات وتعليمات مفصّلة.
السلع المصنعة في دول مجلس التعاون الخليجي معفاة ويجب تحميلها في النظام جنباً إلى جنب مع شهادة المنشأ (يجب تحميل شهادة المنشأ للحصول على الإعفاء ولكن لا يلزم تصديقها)
ملاحظة: إذا كنت بحاجة إلى تصديق المستند الخاص بالبضاعة المصنعة في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على خدمات أخرى مثل "الإعفاء من الرسوم الجمركية لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة"، فيمكنك حينها تحميل المستند وتصديقه.
لا، يرجى تحميل الفاتورة التجارية وشهادة المنشأ فقط. في حال الحاجة إلى مستندات أخرى، ستتلقى إشعار من وزارة الخارجية بهذا الخصوص.
المتصفح Chrome، الإصدار 97.0 أو أي إصدار أحدث، Edge، الإصدار 97 أو أي إصدار أحدث
يرجى ذكر بلد المنشأ المحدد في الفاتورة التجارية. إذا لم يكن هناك بلد منشأ مذكور في الفاتورة التجارية، فيرجى ذكر بلد الجهة المصدرة.
اختر "أّخرى" واذكر أن شهادة المنشأ غير متوفرة.
إذا كان ميناء التفريغ منطقة حرة فلا حاجة لتصديقه ولا حاجة لتحميله في النظام ولكن إذا تم تحميله في النظام فيتم تصديقه بناء على طلب المتعامل.
ما عليك سوى اختيار بلد منشأ واحد من القائمة المذكورة على الشهادة حيث لا يتعين عليك اختيار كافة بلدان المنشأ.
في حال عدم إدراج اسم المرسل إليه في المستندات، فيرجى إدراج اسم المشتري كمرسل إليه.
لا، يجب أن يتم ذلك بشكل منفرد، حيث تعتبر كل شحنة بمثابة معاملة منفردة.
لا
نعم، إذا كانت البضائع قد سبق وتم تخليصها من قبل الجمارك، يرجى تحميل المستندات ذات الصلة لأن التصديق إلزامي للبضائع المستوردة إلى الإمارات العربية المتحدة.
القرار في هذا الشأن يعود للمستخدم ولكننا ننصح عموماً بتحميل المستندات عند قبولها.
لا
يرجى مراجعة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية لمعرفة بطاقات الرسوم.
ويرجى العلم بأنه سيتم تطبيق رسوم ثابتة للتصديق على الفواتير التجارية 150 درهم + رسوم الخدمة وذلك اعتباراً من 1 فبراير 2023.
• من خلال مراجعة مندوب السفارة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع نسخة من جواز السفر .
• 15 يوم عمل
• 4 سنوات
• نعم
• مذكرة البعثة مع ختم السفارة والتوقيع.
• نسخة من جواز السفر ملون مع ختم الدخول.
• صورة بخلفية بيضاء.
• نسخة من التأشيرة إن وجدت.
• مذكرة من البعثة يثبت عمله فيها.
• لا يحمل إقامة فعالة في جوازه عند تقديم الطلب
• التأكد من تاريخ صلاحية الجواز بحيث لا يتجاوز ستة أشهر
• لاتوجد رسوم
• نعم، توجد غرامة مالية على البعثة في حال عدم استلام البطاقة الصادرة بعد 30 يوم من اشعار اصدار البطاقة.
يمكن الاطلاع على قائمة الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة السفر المسبقة، ومعرفة طبيعة الإعفاء الذي يحصل عليه حسب نوع الجواز، من خلال زيارة صفحة إرشادات السفر حسب كل وجهة
0097180024
· الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية https://www.mofa.gov.ae
· تطبيق الهاتف الذكي (UAE MOFA)
أن يكون من مواطني دولة الإمارات
· التسجيل في الهوية الرقمية UAEPASS
لا يوجد – مطلوب فقط تعبئة تفاصيل الرحلة (الوجهة، تاريخ بداية ونهاية الرحلة كما هو مذكور على تذكرة السفر)
· تسجيل الدخول على إحدى القنوات الذكية لوزارة الخارجية عن طريق الهوية الرقمية
· اختيار خدمة تواجدي من قائمة المسافر الإماراتي أو خدمات الأفراد والضغط على بدء الخدمة
· ادخال تفاصيل الرحلة.
· إرسال الطلب.
· استلام رسالة نصية ورسالة الكترونية بنجاح العملية مع بيان الرقم المرجعي.
أبناء المواطنين المولودين في الخارج
· فقدان جواز السفر العادي
· تلف جواز السفر العادي
· انتهاء جواز السفر العادي
خلال 30 دقيقة في حال استيفاء الطلب للشروط والمتطلبات
لا يوجد رسوم
يتم تقديم طلب وثيقة عودة لأبناء المواطنين المولودين في الخارج عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن شهادة ميلاد الطفل (مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج)
· صورة جواز سفر الأب
· صورة جواز سفر الأم
· صورة خلاصة القيد كاملة
· صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج)
يجب على المواطن مراجعة أقرب مركز شرطة والتعميم على الجواز عبر عمل بلاغ لفقدانه ثم يتم تقديم طلب وثيقة عودة بسبب فقدان جواز السفر العادي في الخارج عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن جواز السفر المفقود.
· صورة شخصية.
· صورة عن محضر فقدان جواز السفر.
يتم تقديم طلب وثيقة عودة بحكم تلف جواز السفر العادي خارج الدولة عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن جواز السفر العادي
· صورة شخصية
· رسالة خطية بأسباب تلف الجواز أو صورة حية للجواز التالف
• يتم تقديم طلب وثيقة عودة – للمواليد الجدد على موقع وزارة الخارجية والتطبيق الذكي مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
• صورة عن شهادة ميلاد الطفل مصدقة من وزارة خارجية بلد المقر وبعثة الدولة في الخارج.
• صورة جواز سفر الأب.
• صورة جواز سفر الأم.
• صورة عن عقد الزواج (مصدقة من وزارة خارجية مقر البعثة أو السفارة).
• صورة خلاصة القيد كاملة
• استلام وثيقة العودة عبر البريد الإلكتروني.
يتم تقديم طلب وثيقة عودة بحكم انتهاء جواز السفر العادي خارج الدولة عن طريق الهوية الرقمية على موقع وزارة الخارجية أو التطبيق الذكي UAE MOFA مع استيفاء المستندات المخصصة للطلب:
· صورة عن جواز السفر المنتهي
· صورة شخصية
· يمكن إضافة الاقتراحات أو الاستفسارات أو الشكاوى من خلال زيارة صفحة "اتصل بنا"
· التواصل مع مركز الاتصال التابع لوزارة الخارجية على الرقم المجاني 80044444
• كتاب من الجهة الطالبة
• نسخة من المرسوم أو القرار الخاص بصاحب العلاقة في حال كان سبب الاستحقاق مرتبطاً بوظيفة
• نسخة من بطاقة الهوية
• نسخة من الجواز العادي
• نسخة من خلاصة القيد
• إرفاق صورة شخصية حسب المواصفات التالية حديثة وملونة بخلفية بيضاء مقاس (4*6) موجهة للكاميرا مباشرة بالزي الوطني الإماراتي أو بالبدلة الرسمية
• أن يكون من مواطني الدولة المستحقين للجواز.
• أن يكون على رأس عمله للجهات الحكومية و يشغل المنصب.
• لاتوجد رسوم
• يومين عمل
• يكون فقط استلام وتسليم الطلبات يدويا وعليه يتم ارسال الطلبات من دبي والشارقة مع المندوب يومي الاثنين والأربعاء
• يتميز العمل في وزارة الخارجية بطبيعته الخاصة، والتي تفتح آفاقاً مهنية واسعة، وتدرجاً وظيفياً محدداً. ويتسم العمل بالتطور المستمر وقلة الروتين، وتوفير فرص العمل للإداريين والدبلوماسيين خارج الدولة، فضلاً عن اكتساب الخبرة بتمثيل الدولة حول العالم. وللإطلاع على الفرص المتاحة، وشروط التعيين، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: التوظيف
• في حين أن غالبية طلابنا هم موظفون جدد في وزارة الخارجية في دولة الإمارات، إلا أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام المتقدمين من الجهات الحكومية وشبه الحكومية من جميع أنحاء الدولة، لكن يشترط أن يتم ترشيح المتقدمين من قبل مؤسساتهم لكي يتم قبولهم في الأكاديمية. إذا كنت مهتماً بالالتحاق بالأكاديمية، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: أكاديمية الإمارات الدبلوماسية